كيفية التخلّص من مسامات الوجه والانف الواسعه

 وصفات طبيعيّة للتخلص من مسامات



  للتخلص من المسام الواسعة

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
تعاني بعض النساء من المسام الواسعة في البشرة نظراً لكونها تعطي منظراً غير محبب فيه، كما تعتبر المسامات الواسعة من المشاكل الجلدية الشائعة والمزعجة، والتي تؤثر بشكل سلبي وملحوظ على جاذبية البشرة ونضارتها.
إليك هذه النصائح التي تخلصك من المسام الواسعة في وجهك:
مسام البشرة الواسعة

- احرصي على تنظيف بشرتك مرّتين يومياً؛ صباحاً وقبل الخلود إلى النوم، مستخدمة الغسول ذات التركيبة المناسبة لنوعية بشرتك. وتساعدك هذه الخطوة على التخلّص من الدهون والأوساخ التي تتكدس بسهولة تامة في المسامات وتجعلها أوسع.

- طبّقي الكريم الواقي من الشمس بتركيبته المناسبة لبشرتك قبل خروجك من المنزل؛ كي تؤمني لها الحماية من أشعة الشمس الحادة التي تحدّ من ليونتها ورطوبتها، ما يحفّز تلقائياً ظهور المسامات الواسعة. ولا تنسي كذلك ارتداء قبعة ونظارات شمسية أثناء تعرّضك للشمس؛ للحصول على حماية أفضل.
مسام البشرة الواسعة

- التزمي بإزالة المكياج جيداً مستخدمة مزيل المكياج المناسب لنوعية بشرتك؛ كي تخلصيها من رواسبه والأوساخ المتراكمة عليها، والتي تؤدي إلى توسّع مسامها بشكل ملحوظ في حال لم تتمّ إزالتها.

- لا تترددي في لفّ بعض مكعبات الثلج في قطعة نظيفة من الشاش أو القماش، وتطبيقها على بشرتك لمدة دقيقة أكثر من مرّة يومياً. وللثلج دور فعّال في شدّ الجلد وتضييق مساماته بطريقة طبيعية وفعالة.

- قشّري بشرتك مرّة كلّ أسبوعين تقريباً خصوصاً إذا كنت صاحبة بشرة دهنية مستعينة بالكريم المقشر ذي التركيبة المثالية لبشرتك. وللتقشير دور أساسي في القضاء على طبقات الجلد الميت، الشوائب والأوساخ التي تعزّز توسّع المسامات وإبرازها.
خلطات طبيعية لعلاج المسام الواسعة
خلطة العسل والشوفان والحليب للتخلص من المسام الواسعة

المكونات:


6 ملاعق من العسل الطبيعي

3 ملاعق من الشوفان

ربع كوب من الحليب الطازج

طريقة التحضيرماسك للمسامات الواسعه:

قومي بمزج المقادير جيداً، ومن ثم دلكي وجهك بالخليط بحركات دائرية، واتركيه لمدة 20 دقيقة ومن ثم اغسليه بالماء البارد؛ لضمان الحصول على نتيجة مضمونة طبقي هذه الوصفة مرتين في الأسبوع.
خلطة البيض وعصير الليمون لتضييق المسام الواسعة

المكونات:


بياض بيضة

ملعقة صغيرة من عصير الليمون الطازج

طريقة التحضير:

قومي بمزج المقادير، ومن ثم ادعكيها على وجهك بحركات دائرية، قومي بتركها حتى تجف، ومن ثم اغسليها بالماء البارد، وللتأكد من إغلاق المسام بإمكانك تدليك وجهك بالثلج لمدة 3 دقائق. قومي بتكرير هذه الخلطة ثلاث مرات في الأسبوع؛ للحصول على نتيجة مرضية.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة