خلطات لعلاج التجاعيد و ماسكات ليليه

طريقة استخدام الليمون لعلاج التجاعيد
خلطاتٌ لعلاجِ تجاعيد الوجه




السلام عليكم 
تعتبر التجاعيد واحدة من العلامات المبكرة للشيخوخة ، ولكن ليس بالضرورة أن تظهر التجاعيد والخطوط الدقيقة نتيجة التقدم في العمر فقط ، في بعض الأحيان ترتبط ببعض العوامل مثل التوتر ، عدم العناية بالبشرة كثرة التعرض للشمس ، الجفاف وغيرها .

تبدأ التجاعيد في الظهور على البشرة عندما ينقطع إنتاج الكولاجين أو يحدث تلف للكولاجين والألياف اللينة مما يؤدي إلى ترهل الجلد ، لكن لا داعي للقلق ، يقدم لكم هذا المقال وصفات منزلية لعلاج التجاعيد ، التي تجعلك تبدين أصغر سنا باستخدام أحد المكونات البسيطة المتوفرة لديك ألا وهي الليمون .

الليمون هو احد الفواكه الحمضية الغنية بفيتامين ج ، الذي يساعد على تعزيز إنتاج الكولاجين ، تحسين ليونة البشرة ، كما أن الاستخدام المنتظم لليمون يساعد على تشديد المسام على بشرتك ، كما انه يساعد على تفتيح البشرة .

طرق استخدام الليمون في علاج تجاعيد البشرة
1- الليمون وزيت الزيتون
المكونات

– ملعقة صغيرة من عصير الليمون .– ملعقة صغيرة من زيت الزيتون .

طريقة الاستخدام

في وعاء صغير يوضع عصير ليمونة ، يضاف إليه ملعقة من زيت الزيتون ويمزجان معا ، يؤخذ بعض من الخليط على أطراف الأصابع ويوضع على الجبهة وتحت العينين ، يترك على البشرة لمدة 10 دقائق ، ثم يشطف لاحقا بالماء البارد ، يمكن إضافة زيت اللوز بدلا من زيت الزيتون حسب الرغبة .

2- الليمون وعسل النحل
المكونات

– ملعقة صغيرة من عصير الليمون .– ملعقة صغيرة من عسل النحل .

طريقة الاستخدام

يخلط عسل النحل مع عصير الليمون الطازج ، يوضع الخليط على جميع أجزاء الوجه والرقبة ، ويترك لمدة 10 دقائق ، بعد 10 دقائق ، يمكن شطف الوجه بالماء البارد ، هذا العلاج يستخدم 2-3 مرات على الأقل أسبوعيا للحصول على أفضل النتائج .

3- الليمون والسكر

المكونات

– 2 ملعقة صغيرة من عصير الليمون .– 1 ملعقة صغيرة من السكر .

طريقة الاستخدام

يعتبر هذا العلاج مقشرا أكثر ، اخلط الليمون مع السكر المحبب في وعاء وتمزج هذه المكونات معا ، يوضع الخليط على الوجه ، ويقشر به الوجه في حركات دائرية باستخدام أطراف الأصابع لمدة 2-3 دقائق ، يترك الخليط على الوجه لمدة 15 دقيقة ، يشطف بالماء الفاتر ، يستخدم العلاج 3 مرات أسبوعيا على الأقل .

4- الليمون والزبادي
المكونات

– ملعقة صغيرة من عصير الليمون .– ملعقة صغيرة من الزبادي .

طريقة الاستخدام

يخلط الزبادي مع الليمون في إناء نظيف ، يوضع الخليط على الوجه ، ويتم التدليك على الوجه لعدة دقائق ، يترك الخليط لعدة دقائق ، ثم يترك لمدة 30 دقيقة ويشطف بعدها بالماء الفاتر ، ويتبع بالماء البارد ، يكرر هذا العلاج  3 مرات أسبوعيا على الأقل للحصول على أفضل النتائج .

5- الليمون والجليسرين
المكونات

– 5 ملاعق من عصير الليمون .
– ملعقة من الجليسرين .– ملعقة من ماء الورد .

طريقة الاستخدام

يمزج عصير الليمون مع الجليسرين وماء الورد في زجاجة بخاخ ، يرش هذا الخليط على الوجه ليلا قبل الذهاب إلى النوم ، ويترك طوال الليل ، يغسل الوجه صباحا ، يمكن تخزين هذا الخليط في البراد لراحتك .

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة