للاحتفاظ بمكياجك مدة أطول اتبعي هذه الخطوات

للاحتفاظ بمكياجك مدة صلاحيه أطول اتبعي هذه الخطوات

To keep makeup last longer

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
اسمحولى اليوم اصدقائى لكم عندما تتفحّصين منتجاتك هناك سؤالان مهمان يجب أن تسأليهما عند اتّخاذ القرار بشأن الاحتفاظ بمنتج ما أو رميه تعد نظافة المكياج والالوان من افضل الطرق للمحافظة على تركيبة المكياج والالوان وبقاءها مدة اطول في حالة تسمح لك بالاستعمال المتعدد لها كما يجب الحرص على معرفة مدة الصلاحية على كل منتج لتقي بشرتك من عوارض استخدام مكياج منتهي الصلاحية وللاحتفاظ بمكياجك مدة اطول نطلعك على افضل السبل والوسائل للمحافظة عليها :

يجب دائما  قبل شراء مستحضرات التجميل ، قراءة تاريخ الإنتاج و الصلاحية ودرجة الحرارة المناسبة لحفظ المستحضر الى جانب معرفة تعليمات الصحة والسلامة على كل منتج، لان ذلك قد يساعدك كثيراً.

تنظيف أدوات الماكياج بالماء والصابون المعقّم  لكي لا تتراكم عليها البكتيريا، مما يؤدّي إلى انتقال العدوى و إليك بعض العلامات التي قد تلاحظينها على منتجات التجميل لديك، والتي يمكنها مساعدتك في معرفة عمر ماكياجك.
تصنيف صلاحية الميك اب : احدث موضة / الجمال / ميك اب و تسريحات /
كريم الأساس السائل وخافي العيوب  

إنّ عامين من تعرّض هذين المستحضرين للأكسجين كفيلان بإتلافهما. لذا، يجب عدم الاحتفاظ بهما مدة أطول، خاصة إذا ما لاحظت انفصالاً في تركيبة المنتج؛ حيث يكون زيتياً من أعلى الأنبوب أو الزجاجة و جافاً من قاعها.

ظلال العينين ،البودرة المضغوطة ، أحمر الخدود

 تخلّصي منها خلال عامين من شرائك لها أو أقلّ. حينما تلاحظين تكسّرها أو لمعانها الزائد، فهذا يدلّ إلى تلف تركيبتها الكيميائية، ما قد يلحق الأذى ببشرتك.

الماسكارا  

إنّ ثلاثة أشهر من استخدامك للماسكارا كفيلة بانتقال البكتيريا من العين إلى المنتج، والعكس صحيح. إذا لاحظتِ لزوجة في رأس الريشة، عند إخراجها من الأنبوب أو جفافاً في المادة، فيجب أن تتخلّصي منها في الحال.

أقلام الكحل  

ثلاث سنوات هي الحدّ الأقصى للاحتفاظ بأقلام الكحل. وللمحافظة على عينيك من العدوى،استخدمي المبراة الخاصة للتخلّص من رأس قلم الكحل في كل مرة تطبّقين فيها الماكياج. فذلك كفيل بالقضاء على البكتيريا المتراكمة. وإذا لاحظت أنّ الأقلام أصبحت جافة جداً أو زيتية، فهذا يعني أنه قد آن الأوان لرميها خارجاً.

ملمّع الشفاه

غالباً، عمر ملمّع الشفاه عامان. ويفضّل استخدام فرشاة خاصة عوضاً عن الفرشاة المرفقة داخل الأنبوب؛ كي لا تنتقل البكتيريا من الشفاه إلى الأنبوب، ما يسرّع في انتهاء صلاحية المنتج.

أحمر الشفاه  

يمكنك استخدامه لمدة ثلاث سنوات، عن طريق فرشاة خارجية تقومين بتنظيفها بعد كل استخدام، للتخلص من البكتيريا. إذا لاحظت تغيّراً في رائحة المنتج أو لونه، يستحسن التخلّص منه حالاً

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة