التجميل عن طريق الحقن بدون جراحه ونتائج سريعة وفعاله

حقن الفيتامين Cosmetic injections without surgery and the results of a quick and effective
تصفها د. مني العقبي أستاذ الأمراض الجلدية والتناسلية، بأنها زيادة تركيز 


للفيتامينات التي نريدها في العلاج بالمكان المطلوب تحديدا، وبكميات قليلة تأتي بنتائج ممتازة وسريعة، فالحقن يكون موضعيا وتظهر النتيجة بسرعة أثناء الجلسات.
 حالات استخدام الحقن : 
كثيرة ومتعددة، إذ يستعمل لنضارة البشرة وإشراقها وحيويتها عن طريق حقن الجلد في منطقة الوجه بالفيتامين المطلوب للنضارة، وهنا يكون العلاج فعالا لأنه يضمن وصول الفيتامين للمكان المراد بدلا من تناوله على هيئة أقراص أو كبسولات أو حتى حقن، فتسير الفيتامينات في الدورة الدموية وتقل فائدتها وتأثيرها ويطول الوقت حتى تظهر النتيجة، لكن الآن يمكن للمرأة والرجل التخلص نهائيا من الوجه الباهت والحصول على وجه نضر ومشرق.


حقن جذور الشعر :هي من أنجح حالات الحقن بالفيتامين، فمن المعروف أن الفيتامينات التي تعطي كثافة للشعر وتمنع تساقطه لا تظهر نتائجها إلا بعد ثلاثة أشهر على الأقل لكن بدلا من تناول الفيتامينات عن طريق الفم أو حتى الحقن ليسير في الدورة الدموية يمكن أن أضع الفيتامين المناسب بجرعة بسيطة على فترات متقاربة في المكان الذي أريده للحصول على نتائج مذهلة في وقت قياسي.


لا يشعر الإنسان بأي ألم
لاستعمال كريم مخدر قبل الجلسة بنحو نصف ساعة أو ساعة، إما عن طريق الحقن عن طريق بمسدس معين في عمق معين يختاره الطبيب حسب الحالة التي أمامه ويكون على مسافات معينة بين مكان الحقن والوخزة (الشكة) ويتم هذا في نحو 3 أو 4 جلسات بين كل جلسة وأخري تقريبا 10 أيام إلي الأسبوعين وهذا أيضا يحدده الطبيب.



كل حالة خاصة بذاتها
فمثلا إذا كان الحقن بالفيتامينات التي تحتاجها بشرة الوجه لشاب في الثلاثين ويعاني بشرة وجه باهتة لأسباب ضعف عام أو أنيميا أو حتى السهر، فيكون الحقن مرة واحدة، وهذا هو كل ما نحتاجه، أما إذا كانت امرأة في الخمسين من عمرها والطبيعي أنها بدأت تفقد رونقها ونضارتها فستحتاج لجرعة منشطة تقريبا كل ستة أشهر.



يتوقف نوع الفيتامينعلى المنطقة التي يراد الحقن بها وحالة المريض وكذلك الغرض من الحقن، فحقن الوجه هو أشهر أنواع الحقن ويكون بتوليفة من الفيتامينات أشهرها فيتامينا C و E المسئولان عن نضارة الوجه، وكذلك الأماينو أسيد. وفي بعض الحالات إذا كان الوجه يعاني بعض التجاعيد والخطوط الرفيعة يمكن إضافة الكولاجين لتوليفة الفيتامينات للقضاء على الخطوط الرفيعة.


الحقن للخارج
أحدث مجال يستعمل فيه الحقن هو التخسيس، حيث يمكن حقن الجسم بمادة تذيب الدهون باستعمال مسدس الحقن، والدخول به في عمق معين يحدده الطبيب في المنطقة المراد إذابة الدهون بها فتقوم بشفط الدهون دون أن يحتاج المريض لعملية مثل عملية شفط الدهون.
يمكن حقن هذه المادة في أي جزء من أجزاء الجسم مثل البطن وبالتحديد عن طريق السرة للتخلص من الكرش أو الصدر، مع البعد عن الغدد، فإذا كانت زيادة حجم الثدي نتيجة للغدد، فلا يمكن استغلال الحقن لتصغير حجم الثدي، أما إذا كانت زيادة الحجم ناتجة عن الدهون، فيمكن إذابتها ببساطة" وتتم عملية الحقن في أماكن محددة على جلسات لأكثر من مرة وتتميز هذه الطريقة الجديدة للحقن وإذابة الدهون بأن المنطقة التى تم القضاء علي الدهون منها لا تعود ثانية إلا إذا زاد حجم الجسم بالكامل.
لكن هناك معلومة مهمة يجب أن تكون مفهومة وواضحة؛ هي أن عملية الحقن لا يمكن أن تناسب الإنسان الذي يعاني السمنة المفرطة، فلا يمكن حقن الجسم كله، ولكنها مناسبة للإنسان المعتدل القوام الذي يعاني عيوبا في جسمه مثل الزيادة في حجم البطن أو الأرداف أو الثديين والذراعين وما إلى ذلك.


تحديد الرصاصة 
لكل مسدس في العالم خصائصه المميزة, وهذا يؤدي إلى أن يترك داخل كل ماسورة مسدس مجموعة خدوش وخطوط مميزة على سطح الرصاصة الناعم، وهي تندفع خارج المسدس عند إطلاق الرصاصة. وهذه العلامات المميزة تميز المسدس عند إطلاق الرصاص، تماما كما تفعل البصمات بالنسبة للسارق. ويحظى المسدس عادة بتلك العلامات المميزة بداخل ماسورته خلال عملية تصنيع المسدس, والتي تساهم كل منها بعلامتها وخدوشها المميزة في وضع توقيعها على سطح الرصاصة، فماسورة المسدس تحتوي على حلقات حلزونية لا ترى بالعين المجردة داخل الماسورة الغرض منها جعل الرصاصة تدور وهي تخرج منها لتزيد من دقة التصويب. ويختلف المسار الذي ترسمه هذه الأداة بين مسدس وآخر لتجعله مميزا للماسورة نفسها.



تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة