نصائح للتخلص من البقع السوداء والبثور و لعلاج أثار حب الشباب


Tips to get rid of black spots and pimples, and for the treatment of acne scars

مشكلة البقع السوداء والبثور التي تظهر على البشرة، والتي تترك آثاراً على البشرة وتسبب العديد من المشاكل ، ولكي تتخلصي من البقع السوداء والبثور يمكنك استخدام العلاجات الطبيعية التالية :مسكات بسيطه وفعاله ومتوجده فى المنزل




وصفة الليمون لعلاج البقع والبثور:

المكونات:
• نصف ثمرة ليمون
• كوب حليب طازج


الطريقة:
تعصر ثمرة الليمون ويضاف إليها نصف كوب حليب طازج ثم يترك لمدة نصف ساعة، بعد ذلك يوضع الخليط على الوجه قبل الذهاب للنوم، ويساعد هذا المزيج في القضاء على الشوائب والبثور التي تظهر على البشرة.

وصفة عصير الطماطم للتخلص من البثور:
المكونات:
- ¾ كوب من عصير الطماطم
- عصير نصف ليمونة
-7  أوراق من النعناع المهروس والملح الأسود


الطريقة:
يضاف عصير الليمون إلى عصير الطماطم ثم تضاف أوراق النعناع المهروس، ويشرب العصير كل يوم صباحاً ومساءاً لمدة أسبوع، يسهم هذا العصير بدرجة كبيرة في علاج البثور والبقع السوداء كما أنه يساعد على تخفيف الإمساك وإزالة السموم من الجسم.


وصفة الليمون والطماطم لبشرة بلا شوائب:
 المكونات:
• عصير ليمونة
• ثمرة طماطم ناضجة


الطريقة:
تعصر الليمونة وتضاف إليها ثمرة الطماطم ويمزجان جيدا، ثم تفرك البشرة بالمزيج ويترك على البشرة حتى يجف ، ثم تغسل البشرة بعد ذلك وتجفف بلطف.

وصفة الخل والماء:
المكونات: 3 ملاعق ماء + 3 ملاعق خل + قرص أسبرين
الطريقة: اعملي مزيجاً من الخل والماء ثم اطحني قرص الأسبرين وأضيفيه إلى الخليط، بحيث يستخدم الخليط يومياً للمساعدة في الحد من أثار حب الشباب والتخلص من خلايا الجلد الميتة.

•وصفة الجنسنج والعسل للتخلص من آثار حب الشباب:

المكونات: ¼ كيلو عسل + 10 جرام جنسنج +  10 جرام غذاء ملكات النحل+ ملعقة ترمس مطحون+ ملعقة أرز مصري مطحون
الطريقة: تخلط جميع المكونات وتوضع كقناع على الوجه بعد غسل الوجه بالصابون الطبي، ويترك القناع لمدة 15 دقيقة ثم يغسل مرة أخرى بالصابون الطبي.

وصفة العسل والدقيق:

المكونات: ملعقتين عسل+ مقدار من الدقيق+ بياض بيضة
الطريقة: تخلط المكونات ويوضع الخليط على قطعة من القماش ناعمة ومعقمة بحجم الوجه وتحتوي على فتحات للأنف والفم والعينين، وتترك قطعة القماش على الوجه لمدة 20 دقيقة ثم ينزع القناع برفق، ثم يتم عمل كمادات بماء دافئ للوجه لعدة مرات باستخدام قطن نظيف، ثم يغسل الوجه بالماء الفاتر.

وصفة العسل والترمس لعلاج أثار حب الشباب:

المكونات: 2 ملعقة كبيرة عسل نحل + 2 ملعقة كبيرة مسحوق ترمس ناعم + ملعقة خل تفاح
الطريقة: تخلط المكونات خلطاً جيداً حتى تصبح عجينة، وتوضع داخل قناع من القماش الناعم المعقم لمدة 20 دقيقة ثم ينزع القناع برفق ويغسل الوجه بماء دافئ وصابون طبي، ثم تمرر قطعة من القطن مبللة بماء الورد أو عصير الليمون ثم يغسل الوجه مرة أخرى بماء فاتر ويجفف بمنشفة (فوطة) ناعمة.

وصفة الجلسرين والليمون:

المكونات: 6 ملاعق كبيرة عسل+ ملعقة كبيرة جلسرين + ملعقة عصير ليمون
الطريقة: تخلط المكونات وتوضع على الوجه لمدة 15 دقيقة ثم يغسل الوجه بماء فاتر، يعمل هذا القناع على القضاء على حب الشباب وإزالة البقع الداكنة من البشرة.


  وصفات طبيعة لعلاج اثار حب الشباب ، علاج طبيعي للتخلص من البقع السوداء والبثور ، مسكات وخلطات طبيعية للبشرة ، طرق لإزالة أثار بقع حب الشباب ، التخلص من الحبوب والبثوار والاثار على البشرة ، علاج حب الشباب والاثار على الوجه ، تفتيح اماكن حب الشباب على الوجه والبشره ، gh[ pf hgafhf ,hghehv ,hglh;k ugn hg,[i ,hgfavm

تعليقات

  1. غير معرف4/10/11 4:27 م

    merci

    ردحذف
  2. غير معرف10/2/12 6:26 م

    طريقة العسل مع القرفه لاثار حب الشباب

    ردحذف
  3. غير معرف22/10/12 11:28 م

    alorroj a3aa yaarourt massouse

    ردحذف
  4. very very nise

    ردحذف
  5. غير معرف1/7/13 2:57 م

    thank you



    ردحذف

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة من هذه المدونة