التخسيس عن طريق فصيلة الدم والفرق بين الرجيم مع فصائل الدم وانقاص الوزن المتبع مع جدول غذائى


ما هو الفرق بين التخسيس بتحديد فصيلة الدم والريجيم المعروف؟

 

ـ الريجيم له نظام خاص بفترة محددة اذا امتنع عن هذا النظام يعود المريض الى السمنة مرة أخرى لأنه يحدد أياما محددة لتناول
غذاء معين يمكن أن يؤذي المريض، مثل البيض يرفع الكوليسترول، ولا يستبعد أنواع الطعام التي لا تتفاعل
مع الجسم ولا يصح للاستمرارية.


أما نظام التخسيس عن طريق فصيلة الدم فهو نظام دائم لأنه لا يحرم المريض من الطعام بل يبين له المواد الغذائيةالتي يتجنبها ويقصد في تناولها والتي لا تتفاعل مع فصيلة الدم التي يحملها مع اتباع تقسيمة المواد الغذائية وهي ثلاثة أقسام:

- المجموعة الأولى عبارة عن مواد غذائية عالية الفائدة وبها نسبة سعرات عالية.

- المجموعة الثانية وهي مواد معتدلة الفائدة تفيد الجسم دون أن تساعد في انخفاض أو زيادة الوزن.

- المجموعة الثالثة وهي مجموعة يجب أن يتلاشاها المريض أو يتجنبها بقدر الامكان ويبدأ التعامل مع هذه المجموعات
حسب وزن كل مريض.

وعن مميزات هذا النظام أنه يساعد مريض السكر على تنظيم السكر بالدم بارشاده لأنواع الغذاء الواجب تناولها أو التقليل أو
الابتعاد عنها فمثلا مريض السكر ويحمل فصيلة A يأكل موز بينما مريض سكر آخر يحمل فصيلة O لا يأكل برتقال ويأكل تين
وهكذا فهذا النظام يصلح لكل فئات وأعمار المجتمع الأطفال والشباب والمرأة وكبار السن والمرأة الحامل والمرضعة أيضا لأنه
يبتعد عن كل أنواع العقاقير ويلجأ الى الاشياء الطبيعية من الأعشاب مثل العرقسوس نجد أن أصحاب فصيلة B تستفيد منه في
تخفيف الوزن وهناك أعشاب السينمكس وتأخذ بنسب صغيرة جدا لأنها تساعد في الاخراج وعدم حدوث إمساك الذي يمكن أن
يحدث لبعض المرضى أثناء اتباع هذا النظام.

أما العقاقير فقد ثبت أنها تسبب أعراضا جانبية عديدة ويضيف د. جورج مجاهد أن أهم مميزات هذا النظام أنه لا يحتاج الى طبيب
لأنه يقول ببساطة ما هي أنواع الغذاء التي أستطيع أن أتناولها وما هي الأنواع الأخرى التي أتلاشاها بقدر الامكان أو أتناولها
بحرص فلا يوجد به حرمان وليس له أضرار جانبية وتستخدمه كل الفئات والأعمار وأصحاب الأمراض لأنه عبارة عن جدول
سوف يكتشف المريض أن نسبة 90% من الأطعمة مسموح بها والنسبة الباقية يراعي الدقة في تناولها.

--------------------------------------------------------------------------------
المرأة الحامل والمرضعة

هناك سيدات يتجنبن كل ما يتعلق بالريجيم أو التخسيس في مرحلة الحمل خوفا على الجنين أما هذا النظام فهو يعمل على الحماية
والحفاظ على صحة المرأة والجنين على حد سواء فمثلا ننصح الزوجة في مرحلة الحمل أن تزيد من تناول المواد الغذائية
الأساسية من البروتين الذي يتواجد على مائدتها يوميا وأيضا حسب الفصيلة فمثلا صاحبة فصيلة B تكثر من تناول الجبن والألبان
باستمرار والبيض واللحوم والأسماك ولا تأكل الفراخ لديها البديل هو صدور الرومي وليس بالضروري شراء ديك رومي ولكن
قطع الصدور تباع الآن في محلات السوبر ماركت بأسعار مناسبة كذلك من فوائد النظام للمرأة المرضعة أنه يدعوها الى تناول
الخضروات وأطباق السلطة الخضراء لأنها تحتوي على فيتامينات غنية وتساعدها على ادرار اللبن واستقرار القولون وتجنبها
آلام عسر الهضم وعدم تكون الدهون وتخزينها بالجسم ويجب عليها أن تكثر من شرب المياه إذن هذا النظام هو دعوة لحفظ
واجادة تناول الغذاء السليم بصورة سليمة ليكون نظام حياة

--------------------------------------------------------------------------------
المعلومات من كتاب Eat Right For Your Type

--------------------------------------------------------------------------------
يقوم البعض باتباع رجييم غذائي دائم،
ولكن لا يفقد وزناً يذكر،

أما مؤلف كتاب "تناول الطعام المناسب" فيقول إن السبب في ذلك يمكن أن يكون في أن الطعام لا يتناسب مع
فصيلة الدم.

فهو يرى أن الطعام يتفاعل بشكل مختلف في الجسم بناء على نوع فصيلة الدم.
كل فصيلة من فصائل الدم لها أجسام مضادة وهي الانتجين والانتيبودز وهي مواد
فعالة في الدم وتتفاعل مع غذاء الانسان وهذا الغذاء ينقسم الى مجموعات غذائية
تصل الى 16 مجموعة منها مجموعة البروتينات والنشويات والبقول والخضروات
والفواكه والزيوت والمكسرات وكل نوع من هذه المجموعة له تفاعل معين مع الدم
وبالتالي فإننا سنجد أن كل فصيلة من فصائل الدم الأربعة وهي AB . O. B. A لها
تفاعلات خاصة مع هذه المجموعات الغذائية الـ 16


فكما تقول الدراسة، هناك بعض الأطعمة تناسب الأشخاص أصحاب فصيلة الدم (O) كاللحوم،
ولكن عليهم أن يركزوا على المنتجات قليلة الدسم وأن يقللوا من الخبز.

وبالنسبة لحاملي فصيلة الدم A)) فالأفضل لهم هو الخضروات، حيث إن تناول اللحوم يقلل من تفاعلها داخل
الجسم ويجعلها متعبة،
ويتعين على هذه الفئة من الأشخاص أن يتجنبوا منتجات الألبان.

ولكن بالنسبة لحاملي فصيلة الدم B)) فينبغي عليهم أن يأكلوا كثيراً من الخضروات والبيض ومنتجات الألبان،
حيث إن هذه المواد الغذائية تتفاعل جيداً داخل الجسم.


أما بالنسبة لحاملي فصيلة الدم AB)) فعليهم أن يبتعدوا عن اللحوم، حيث من الصعب عليهم أن يهضموها جيداً،
وعليهم أن يكثروا من لحوم الأسماك والأعشاب البحرية والأناناس

----------------------------------------------------
هناك بعض الأغذية التي تتلائم مع جميع الفصائل الدموية ويضعها البعض ضمن الأغذية العلاجية
أو المفيده لجسم الأنسان
ومن هذه الأغذية ( السلمون – زيت الزيتون – البروكلي – الخوخ – التين – الزنجبيل – الثوم – البقدونس – الشاي الأخضر .
- وينصح&nnbsp; من هم من فصيلة الدم O و A الأبتعاد عن القمح (الحنطة ) ومتنجات الألبان والفاصوليا الحمراء والبطاطس والحمضيات والشمام الأخضر.
- أما بالنسبة لفصيلة الدم A عليهم الأبتعاد عن الفلفل الأحمر الحار والموز والطماطم .
- أما أصحاب الفصيلة O فيجب عليهم الأمتناع أيضاً عن تناول الشوفان والفول السوداني
- وأخيراً فصيلة الدم B و Ab فالأفضل لهم الأبتعاد عن تناول لحم الدجاج ( ماعدا لحم الديك الرومي ) كما عليهم الأمتناع عن الحمص والحبة السوداء والذرة والأفوكادو والحبوب وزيت عباد الشمس والصبار


جدول تنظيم والوجبات فعالية النظام  من طعام مسموح به، كذلك فهم يتأثرون كثيراً من تفاديهم الأطعمة المذكورة.
أما معارضو النظام فيؤكدون من جهتهم أن نقص الوزن الناتج يعود فقط إلى انخفاض كمية الطعام التى يتناولها الفرد وأنه لا علاقة لذلك بفئة الدم.
ويبقى أن النظام على ما يبدو غير ضار إذا ما اتبع لمدة أسبوع فهو يحتوى على معظم المواد المغذية التى يحتاجها الجسم فى اليوم، وفى هذا النظام يتوقف معدل إنقاص الوزن على مدى زيادة النشاط البدنى بجانبه، ويتراوح معدل إنقاص الوزن ما بين كيلو إلى كيلو ونصف كيلوجرام.
أصحاب فصيلة الدم (o)..
أفضل الأطعمة لأصحاب فصيلة الدم O.. اللحوم الخالية من الدهون، السمك، الخضراوات بجميع أنواعها والفواكه، أما الأطعمة التى تساعدهم على خفض أوزانهم فهى ثمار البحر، الكبد، اللحوم الحمراء، السبانخ، القرنبيط واللفت، وعليهم أن يتجنبوا تناول البقول واللبن والقمح أثناء فترة إنقاص الوزن.
نظام أصحاب فصيلة الدم (o)..
الإفطار:
حليب الصويا+ بيضة مسلوقة+ عصير أناناس أو خوخ.
الغداء:
قطعة هامبورجر من لحم البقر الصافى مع شريحتين من الخبز الأسمر+ سلطة خضراء مكونة من (الخس، البقدونس، البصل، الجزر، والخيار) مع زيت الزيتون.
وجبة خفيفة عصراً:
ثمرة تفاح.

العشاء:
2 سمكة مشوية+ شرائح خس.
نوع الرياضة المناسبة:
الركض وتمرينات الأيروبيك لمدة ساعة يومياً.

أصحاب فصيلة الدم (a)..
أفضل الأطعمة هى الخضراوات وثمار البحر والحبوب والبقول والفاكهة.. والأطعمة التى تساعد على خفض الوزن هى الصويا والخضراوات والأناناس والزيت النباتى.. أما الأطعمة التى يجب تفاديها أثناء النظام هى اللحوم واللبن والفاصوليا والقمح.
نظام أصحاب فصيلة الدم (a)..
الإفطار:
كوب ماء مضاف إليه عصير ليمون+ كورن فليكس مع حليب الصويا.
بين الإفطار والغداء:
ثمرة فاكهة متوسطة الحجم.

الغداء:
سلطة خضراء مكونة من خس، كرفس، بصل، طماطم وخيار، مضاف إليها جبن أبيض خالى الدسم وورقة نعناع+ شريحة خبز.
أو 2 سمكة مشوية أو نصف فرخة مشوية+ نصف رغيف خبز بلدى مع شرائح خس.

العشاء:
عجة مكونة من 2 بيضة وبعض وحدات عيش الغراب+ ربع رغيف بلدى.
نوع الرياضة المناسبة:
السباحة والمشى السريع واليوجا.

أصحاب فصيلة الدم (b)..
أفضل الأطعمة لهذه الفئة هى اللحوم الحمراء واللبن والحبوب والبقول والخضراوات، وأثناء نظام تخفيف الوزن عليهم تناول البيض والكبد والخضراوات الورقية الخضراء والشاى والصوص وعليهم تجنب الدجاج والقمح والذرة والعدس والفستق والسمسم.
نظام أصحاب فصيلة الدم (b)..
الإفطار:
كورن فليكس مع حليب صويا+ بيضة مسلوقة+ عصير جريب فروت أو شاى أخضر.
الغداء:
سلطة سبانخ مع سمك التونة والمايونيز خفيف الدهون+ نصف رغيف بلدى.
أو 4 قطع لحم أو كفتة مشوية+ ربع رغيف بلدى.
عصراً:كوب لبن خالى الدسم.
العشاء:
طبق سلطة خضراء متوسط الحجم.
نوع الرياضة المناسبة:
ركوب الدراجة الهوائية، الركض، والسباحة.

أصحاب فصيلة الدم (ab)..
أفضل الأطعمة.. الدجاج، ثمار البحر، اللبن، الحبوب، البقول، الخضراوات، والفاكهة.. والأطعمة التى تساعد على إنقاص الوزن هى ثمار البحر، اللبن، الخضراوات الخضراء، الأناناس، أما الأطعمة التى يجب تفاديها أثناء النظام فهى: اللحوم الحمراء، الفاصوليا، الذرة، والقمح.
نظام أصحاب فصيلة الدم (ab)
الإفطار:
كوب ماء مع إضافة عصير ليمونة واحدة+ عصير جريت فروت+ (شريحة توست وقليل من المربى دايت) أو (قطعة جبن خالى الدسم وتوست ريجيم).
الغداء:
سمك مشوى+ سلطة خضراء مع زيت الزيتون+ ربع رغيف بلدى.
عصراً:
كوب عصير فواكه طبيعى.

العشاء:
طبق خضار صغير مطبوخ على البخار.
نوع الرياضة المناسبة



 افضل طرق الرجيم السريع و السليم ، كل مايخص إنقاص الوزن عن طريق فصائل الدم ، حرق الدهون الزائدة بالاكلات ، نظام غذائى لضبط الوزن خاص بفصلة الدم ، التخسيس مع عدم الحرمان من الطعام بفيبلة الدم ، رجيم و تخسيس وانقاص الوزن وللتنحيف عن طرق فصائل الدم ، التخسيس و الرجيم على حسب فصائل الدم لانقاص الوزن الزائد ، انقاص ن الحمل والمرضع بدون اضرار ، أطعمه تساعدك على أنقاص ، hgjosds <hgv{dl <hkrhw hg<>k uk "vdr twhzg hg}l  ، Slimming and Dieting by Blood Type ،
Share this article :

+ التعليقات + 1 التعليقات

إرسال تعليق