طريقة عمل غسول للبشرة فى المنزل تعرفى على الغسول المناسب لبشرتك


Suntan lotion
 الغسول التجاري يحتوي في تركيبته الصناعية على الكثير من المواد الكيميائية التي 


يمكن أن تكون ضارة على الجلد، مما يجعل غسول الأعشاب الطبيعية بديلا جيدا عنه.أضع بين يديك تلك الملامح التي يمكنها أن تساعدك على اختيار الغسول المناسب لبشرتك  أنه يمكن للمرأة عمل غسول قابض في منزلك

هو الحل الأمثل للاستغناء عن المنتجات التي تملأ الأسواق، فغسول المنزل يوفر لك الكثير ويُضمن جودة هذا المستحضر، لكن يراعي عدم تركه لفترة تزيد عن 6 أيام لأنه من المواد المعرضة للتلف.

ويراعى حفظه في الثلاجة لوقت استعماله فهناك غسول مقوي للبشرة المختلطة وهي البشرة التي تجمع الجفاف في مناطق والدهون في مناطق أخرى من الوجه أي أنها تكون لديها بعض التجاعيد الخفيفة وبعض الدهون ومعرضة لبعض المشاكل ومن تلك:

افضل غسولقشور برتقال وقشور ليمون تغلينها بكمية معقولة من الماء لحد ما ياخذ الماء لون القشور حطيها في علبة وتحفظينها بالثلاجة وكل صباح ومساء حطي منه بقطنة و امسحي والنتجة رائعة جدا

- الغسول المتكون من( جل الصبار بالإضافة إلى ماء ورد بارد يخلطان جيداً) ويستخدم كغسول صباحاً ومساءاً؛ فهو يقوي البشرة ويضفي عليها الحيوية والانتعاش.

- غسول طبيعي آخر ويتكون من: (3 ملاعق عصير ليمون بالإضافة إلى ثلاث ملاعق عسل وكوب من منقوع البابونج بالإضافة إلى ماء ورد) تخلط المقادير جيداً ويحفظ بالثلاجة ويستعمل كغسول أو كمادات للبشرة صباحاً ومساءاً ويستعمل بعد عمل أي قناع للبشرة وبعد تنظيفها.

- غسول تونك طبيعي ويتكون من: ( حبة خيار مهروسة بالإضافة إلى ملعقة سبيرتو أبيض وملعقة عصير ليمون وماء ورد يهرس الخيار جيداً بالخلاط ويصفى منه 3 ملاعق عصير ثم يضاف إليه باقي المقادير مع مراعاة المساواة بين المقادير وبين ماء الورد ثم يحفظ بالثلاجة ويستعمل في الصباح والمساء أو بعد تنظيف البشرة.

- غسول من ورق الورد الطبيعي ويتكون من: ( ماء ورد يغلي ماء مقطر ويضاف إليه الورد ويضاف إليه كميه من ماء الورد تخلط المقادير جيداً ثم يحفظ بالثلاجة لحين استعماله ويفضل استعماله كل صباح أو بعد عمل أي قناع للبشرة.

- غسول مفيد جداً للبشرة الجافة وهي البشرة التي تتأثر بعوامل الجو, وتظهر بملمس مشدود وبعد عملية التنظيف وتكون المسام بها غير واضحة وضعيفة وتظهر بها التجاعيد حول العين والفم وهذا الغسول مهم جداً له فهو يعمل على ترطيب البشرة وحيويتها وإعادة الشباب والحيوية لها.

وهذا الغسول يتكون من ملعقتين عسل بالإضافة إلى ملعقتين حليب بودرة محلولة بماء، وثلاث ملاعق زيت لوز بالإضافة إلى كوب ونصف ماء ورد تخلط المقادير جيداً ويحفظ بالثلاجة ويستعمل كمادات صباحاً ومساءً أو ثلاث مرات إذا كانت البشرة شديدة الجفاف.

وغسول للبشره لعلاج لحب الشباب


تأتى بالنعناع الاخضر وتفرميه وتضعى عليه ملعقة زيت زيتون وتضعيه على البشره لمدة 20دقيقه
أما الغسول فتأتى بغلى النعناع الناشف (الجاف)وناخذ الماء مع مغلى القرنفل ويغسل به الوجه بيفتح المسام وله نتايج جيده


ملحوظة هامة:

عدم ترك الغسول أكثر من أسبوع لأنه من مواد أولية معرضة للتلف كما يمكنك عمل غسول كل أسبوع



طريقة عمل غسول للوجه طبيعي ، ماهو الغسول المناسب حسب نوا ع البشرة ، أفضل أنواع غسول البشرة تنظيف الوجه ، الغسول لتنظيف البشرة ، عمل الغسول بمواد طبيعية ، كيفية اختيار الغسول ، الغسول الطبيعيى للوجه اصنعى غسول البشرة بنفسك ، تعلمى كيفية صنع الغسول فى المنزل ، الحصول على غسول بمواد طبعية ، ys,g hgfavm
 
Share this article :

إرسال تعليق