ايات توسيع الرزق وقضاء الدين مع الادعية لتيسير الحال

بسم الله الرحمن الرحيم آيات توسيع الرزق وقضاء الدين
States expand livelihood
اللهم صلى وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم
وتقرأ صباحاً ومساءً على ماء وبدون ماء


أدعيه لتيسير الرزق
للخلاص من الديون وضيق الحال
v سورة الواقعة كاملة . (مرة واحدة يوميا)
v لَّا إِلَهَ إِلَّا أَنتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنتُ مِنَ الظَّالِمِينَ. (الأنبياء:87) (مائة مرة)


v فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّارًا * يُرْسِلِ السَّمَاء عَلَيْكُم مِّدْرَارًا * وَيُمْدِدْكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَيَجْعَل لَّكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَل لَّكُمْ أَنْهَارًا. (نوح: 10-12)


v قُلِ اللَّهُمَّ مَالِكَ الْمُلْكِ تُؤْتِي الْمُلْكَ مَن تَشَاء وَتَنزِعُ الْمُلْكَ مِمَّن تَشَاء وَتُعِزُّ مَن تَشَاء وَتُذِلُّ مَن تَشَاء بِيَدِكَ الْخَيْرُ إِنَّكَ عَلَىَ كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ * تُولِجُ اللَّيْلَ فِي الْنَّهَارِ وَتُولِجُ النَّهَارَ فِي اللَّيْلِ وَتُخْرِجُ الْحَيَّ مِنَ الْمَيِّتِ وَتُخْرِجُ الَمَيَّتَ مِنَ الْحَيِّ وَتَرْزُقُ مَن تَشَاء بِغَيْرِ حِسَابٍ (آل عمران:26-27) (سبعاً)
v اللهم أكفنى بحلالك عن حرامك واغننى بفضلك عمن سواك (سبعاً)


v اللهم ان كان رزقى فى السماء فأنزله وان كان فى الأرض فأخرجة وإن كان بعيداً فقربه وأن كان قريبا فيسره وأن كان ميسراً فبارك لى فيه...اللهم بارك لى فيه. (سبعاً)


v مَا شَاء اللَّهُ لَا قُوَّةَ إِلَّا بِاللَّهِ. (الكهف: 39) (سبعاً)


v اللهم انى اعوذ بك من الهم والحزن والعجز والكسل واعوذ بك من الجبن والبخل واعوذ بك من غلبة الدين وقهر الرجال. (سبعاً)


v سبحان الله عدد ما اعطى وعدد ما وهب وعدد ما يجود به وعدد ما يخرج من الرض وعدد ما ينزل من السماء اللهم وسع رزقى واقضى دينى وقوى ظهرى.


أدعيه لتيسير الرزق بإذن الله

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : من قال ألف مرة لا إله إلا الله على طهارة في صبيحة كل يوم سهل الله له أسباب الرزق . رواه الخطيب.


وفي رواية : من قال كل يوم مئة مرة لا إله إلا الله الملك الحق المبين استغنى من فقره ويُسر له أمره وقرع بها باب الجنة واستفتح أبواب الرزق. رواه الخطيب عن أنس.


سبحان وبحمده سبحان الله العظيم أستغفر الله .كل يوم مئة مرة

(اللهم اكفني بحلالك عن حرامك وبطاعتك عن معصيتك وبفضلك عمن سواك)

للخلاص من الديون وضيق الحال

1
ورد في سنن أبي داوود عن ابن عباس رضي الله عنهما قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : من لزم الاستغفار جعل الله له من كل همِّ فرجاً ومن كل ضيق مخرجاً ورزقه من حيث لا يحتسب.


2
قال صلى الله عليه وسلم : من قرأ سورة يس أمام حاجته قضيت له.
وقال عليه الصلاة والسلام :  وإن كان عرياناً ألبسه الله وإن كان خائفاً أمنه الله وإن كان مستوحشاً آنسه الله وإن كان فقيراً أغناه الله وإن كان في السجن أخرجه الله وإن كان أسيراً خلّصه الله وإن كان ضالاً هداه الله وإن كان مديوناً قضى الله دينه من خزائنه.


3
وجاء في سنن أبي داوود عن أبي سعيد الخدري قال : دخل رسول الله صلى الله عليه وسلم ذات يوم  مالي أراك في المسجد في غير وقت الصلاة ...؟؟! فقال : هموم لزمتني وديون يا رسول الله . فقال : ألا أعلمك كلاماً إذا أنت قلته أذهب الله – عزوجل – همك وقضى دينك ...؟؟
قال: بلى يا رسول الله .
قال : قل إذا أصبحت وإذا أمسيت : اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن وأعوذ بك من العجز والكسل وأعوذ بك من الجبن والبخل وأعوذ بك من غلبة الدين وقهر الرجال ، قال : فقلت ذلك ، فأذهب الله – عزوجل- همي وقضى عني ديني.


4
وروى الترمذي : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم لعلي : يا علي ألا أعلمك كلمات لو كان عليك دين مثل جبل ثبير أدَّاه الله عنك ؟ قٌل : اللهم اكفني بحلالك عن حرامك وبطاعتك عن معصيتك وبفضلك عمن سواك.


5
عن عائشة رضي الله عنها قالت : دخل علي أبو بكر فقال :


سمعت من رسول الله صلى الله عليه و سلم دعاء علمنيه قلت : ماهو ؟


قال : كان عيسى ابن مريم عليه السلام يعلم أصحابه ,

ب
قال : لو كان على أحدكم جبل ذهب ديناً فدعا الله بذلك الدعاء لقضاه الله عنه :


اللهم فارج الهم , و كاشف الغم , و مجيب دعوة المضطرين , رحمان الدنيا و الآخرة و رحيمهما ,


أنت ترحمنا فارحمني برحمة تغنيني بها عن رحمة من سواك


قال أبو بكر رضي الله عنه : فكنت أدعو الله بذلك فأتاني الله بفائدة فقضى عني ديني
Share this article :

إرسال تعليق